موقع وزارة الإسكان
الأحد 20 ربيع الأول 1441 الموافق نوفمبر 17, 2019
وافي يقيم ورشة عمل مشروع القواعد المنظمة لنشاط التأجير على الخارطة في الرياض
-A A +A

أقام برنامج البيع والتأجير على الخارطة "وافي" ورشة عمل حول مشروع القواعد المنظمة لنشاط التأجير على الخارطة بحضور عدد من الشركات العقارية والتأجيرية في مدينة الرياض.
وتهدف الورشة إلى إيضاح المفاهيم المتعلقة بقطاع تأجير وحدات عقارية على الخارطة (قبل أو تحت الإنشاء)، واستعراض ضوابط مجلس الوزراء الصادرة بهذا الشأن، إضافة إلى شرح الفروقات الجوهرية بين قطاعي التأجير التمويلي والتشغيلي.
كما استعرضت الورشة نبذة عن قطاع التأجير في المملكة واللوائح النظامية الخاصة به الصادرة منذ عام 1398هـ، ومراحل تطورها حتى صدور أنظمة متعلقة بقطاعات التأجير المتخصصة التي اندرج منها قطاع التأجير على الخارطة.
وناقش "وافي" مع الشركات العقارية في ورشة العمل بنود قواعد العمل، حيث تطرق بشكل مفصل إلى المواد المنظمة لقطاع التأجير واستمع إلى ملاحظات الشركات، تمهيدا لدراستها بشكل دقيق والعمل على إدراج ما لا يتعارض منها مع ضوابط بيع وتأجير الوحدات العقارية على الخارطة الصادرة بقرار من مجلس الوزراء إلى قواعد العمل.
ويسهم مشروع القواعد المنظمة لنشاط التأجير على الخارطة إلى التنظيم والإشراف على إدارة نشاط التأجير على الخارطة بشكل كامل وتحفيز شركات التطوير العقاري على الاستثمار في ذات النشاط، كذلك تقليل التكاليف والإجراءات الحكومية، علاوة حماية حقوق أطراف العلاقة التعاقدية.
وتعتزم لجنة البيع والتأجير على الخارطة إقرار القواعد المنظمة لنشاط التأجير على الخارطة بعد طرحها للرأي العام ودراسة الآراء التي تردها من كافة الأطراف ذات العلاقة بقطاع التأجير.

خبر عام
تغطية إعلامية
ملف صحفي
جديد البوابة