موقع الوزارة
الخميس 19 رمضان 1445 الموافق مارس 28, 2024
وزارة الإسكان تستهل الإشراف على نظام البيع على الخارطة

 

أبرمت وزارة الإسكان ووزارة التجارة والصناعة اتفاقية نقل الإشراف على ما يتّصل بنشاط البيع على الخارطة واللجنة المشكّلة بشأنه من وزارة التجارة والصناعة إلى وزارة الإسكان.

وأوضح معالي وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل بعد توقيع الاتفاقية في مقر وزارة التجارة والصناعة اليوم، أن نقل الإشراف على نشاط البيع على الخارطة إلى وزارة الإسكان يأتي من بين البرامج المتنوعة والخطط التطويرية التي تعمل عليها الوزارة في إطار تنظيم قطاع الإسكان في المملكة، وبينها الشراكة مع القطاع الخاص وتأسيس مركز خدمات المطورين ومركز بيانات الإسكان، إضافة إلى تأسيس الهيئة الوطنية للعقار التي سيندرج تحتها نشاط البيع على الخارطة لاحقاً.

وقدّم معاليه الشكر والتقدير لمعالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة على حسن الاستقبال والحرص على تفعيل التعاون وتعزيز الشراكة مع وزارة الإسكان فيما يخدم الوطن والمواطن.

وثمن معاليه : " الأمر السامي الكريم القاضي بالموافقة على نقل الإشراف على نشاط البيع على الخارطة واللجنة المشكّلة بشأنه إلى وزارة الإسكان.

وأفاد بأن وزارة الإسكان ستتولى تجهيز مقر ملائم وبيئة عمل مناسبة لنقل نشاط البيع على الخارطة واللجنة المشكّلة بشأنه وأمانته العامة، فيما تقوم وزارة التجارة والصناعة بحصر جميع الوثائق والمحفوظات والمستندات والملفات الورقية والإلكترونية المتعلقة بأعمال لجنة بيع الوحدات العقارية على الخارطة وتسليمها لوزارة الإسكان.

وأوضح أن اتفاقية نقل النشاط تنص على اتمام إجراءات تقل الموظفين إلى وزارة الإسكان.

وأشار معالي وزير الإسكان إلى أن نشاط البيع على الخارطة يعدّ أحد الروافد التي تستهدف تنمية القطاع والارتقاء به، مؤكداً أن وزارة الإسكان ستعمل على توظيفه بالشكل الأمثل الذي يتوافق مع الأهداف المحددة له.

خبر عام
-A A +A